انطلاق دوري كرة القدم للسيدات في الخرطوم لأول مرة في تاريخ البلاد

أُعْلِنَ في الخرطوم عن بدء دوري كرة القدم السوداني للسيدات، في منافسة رسمية هي الأولى من نوعها بالبلاد، بعد عقود من التمييز ضد النساء، واحتكار الرجال ممارسة اللعبة.

في الثلاثين من سبتمبر/أيلول تم إطلاق دوري السيدات بمشاركة (21) فريقا من العاصمة الخرطوم ومدن أخرى مثل الأبيض، كادوقلي، مدني، تدير المباريات التي تنظمها لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، 23 حكمة، يحمل بعضهن الشارة الدولية.

علماً أنّ الخطوة لم تكن متاحة إبان حقبة الرئيس المخلوع عمر البشير الذي أطاحت به ثورة شعبية في أبريل/نيسان الماضي، وشاركت فيها النساء بشكل لافت مكنهنّ من الظهور في المجال العمومي بشكل أفضل.

ووفقاً لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، كمال شداد، فسيواجه الاتحاد العام لكرة القدم في السودان تحديات عدة منها تأهيل الكوادر الفنية والإدارية وغيرها من الجوانب التي تتطلبها عمليات بناء منتخبات نسائية قادرة على المنافسة الخارجية، مؤكداً في نفس الوقت استعداد الاتحاد لتوفير الدعم والظروف المناسبة لتطوير كرة القدم النسائية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد