تعرفوا/ن على اللبنانيات في قائمة أكثر 100 امرأة مُلهمة ومؤثرة لعام 2019 على مستوى العالم

كشفت “بي بي سي” عن وجود 17 امرأة عربية بينهنّ ثلاث نساء لبنانيات في قائمة أكثر 100 امرأة مُلهمة ومؤثرة لعام 2019.

نجاة صليبا إحدى اللبنانيات الرائدات على مستوى العالم ورد اسمها في القائمة، تجري الأستاذة الجامعية أبحاثا حول تلوث الهواء، وتأمل أن تقود أبحاثها مع الجامعة الأمريكية في بيروت إلى إمكانية معالجة عدد من التحديات البيئة التي نعيشها اليوم.

اللبنانية التي ورد اسمها في اللائحة أيضا الشاعرة والمؤدية داينا آش اليت أسست بعد عودتها من أميركا إلى لبنان بعمر الـ 16 “هافن فور أرتيستس”، وهي منظمة تضم فنانيين ونشطاء من كافة الأطياف. وهذه المنظمة هي الوحيدة في لبنان التي تؤمن مساحة ثقافية وإبداعية للنساء وللمنتميين لمجتمع الميم في البلد.

أيضا السيدة آية بدير من بين مئة سيدة ملهمة حول العالم، أسست شركة ليتل بيتس “LittleBits” و اخترعت مجموعة وحدات إلكترونية ممغنطة تسمح لأي شخص “بالبناء والاختراع”.

المميز أنها استهدفت الأطفال وتحديدا الفتيات في عمر العاشرة. استخدمت هذه القطع في الآلاف من مدارس الولايات المتحدة الأميركية، وهذا العام أطلقت آية مبادرة بقيمة 4 ملايين دولار مولتها شركة ديزني لمحاولة لسد الفجوة بين الجنسين في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال تزويد 15000 فتاة في عمر العاشرة في كاليفورنيا بمجموعات مجانية من قطع ليتل بيتس.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد