اختيار الحكمة المغربية فتيحة جرموني لتحكيم مباريات كأس أمم افريقيا

ضمن طاقم تحكيم نسائي بقيادة الرواندية سلمى موكاسانغا، والزامبية ديانا تشيكوتيشا، اختارت الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) أيضاً الحَكمة المغربية فتيحة جرموني، حيث من المقرر أن يقدنّ تحكيم مباريات بطولة كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاماً ذكور، والتي تستضيفها مصر في الفترة الممتدة بين 08 الى 22 نوفمبر المقبل.

وستكون فتيحة جرمومي الحكمة الدولية وفي نفس الوقت عضوة مجلس جماعة وجدة، ممثلة المغرب الوحيدة في هذه البطولة، بالإضافة إلى 22 حكم ذكور .

وكان الكاف قد أعلن على موقعه الرسمي، أنه عين ثلاث حكمات من بين حكام كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، في مقدمتهم حكمة الساحة الرواندية سلمى موكانساغا، والثنائي المساعد المتكون من المغربية فتيحة جرموني، والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التعيين يأتي لتأكيد التزام الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإشراك العنصر النسوي في منافساته القارية، وذلك بعد أن كان الكاف قد عين ثلاث حكمات للمشاركة في كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بتنزانيا في شهر أبريل الماضي لأول مرة في تاريخ مسابقات الذكور.

ويشار الى أن فيتيحة جرمومي كانت أوّل حكمة مغربية تعين من طرف مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كمساعدة لحكم الساحة صبري كريم في قيادة مباراة القسم الأوّل في البطولة الاحترافية التي احتضنها مجمع مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء بين الرجاء الرياضي و الدفاع الجديد سنة 2017 .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد