هبة اللبدي تعلّق إضرابها عن الطعام والأردن يعلن عن اتفاق يفضي بالإفراج عنها قبل نهاية الأسبوع

علّقت الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال هبة اللبدي إضرابها عن الطعام الذي استمر لأكثر من أربعين يوماً في سجون الاحتلال، بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، أن الأسيرة اللبدي، والأسير عبد الرحمن مرعي، سيعودان إلى عمان قبل نهاية الأسبوع.

وقال الصفدي في تغريدة نشرها على “تويتر”، أن الاتفاق  مع الاحتلال جاء بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة بدأتها الدبلوماسية الأردينة منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وأشار الصفدي إلى أن الإجراءات بدأت لترتيب عودة اللبدي وعبد الرحمن إلى المملكة.

يذكر أنّه في 20 أغسطس الماضي، اعتقلت السلطات الإسرائيلية الشابة الأردنية هبة اللبدي (24 عاما)، أثناء توجهها من الأردن إلى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وخضعت هبة للتحقيق لأكثر من شهر، ولم يُسمح للمحامي أو أي من أقاربها بزيارتها، وصدر بعدها قرار بتحويلها للاعتقال الإداري من دون توجيه أي تهمة لها.

وفي السادس والعشرين من سبتمبر، صدر قرار باعتقال هبة 5 أشهر إداريا، بعد فشل المحققين الإسرائيليين في إثبات أي تهمة بحقها، لكنّ على الرغم من ظروفها الصحية الصعبة، إلا أنها أبلغت المحامية دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد