انطلاق حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة حول العالم باللّون البرتقالي

تنطلق اليوم حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تمتد بين 25 تشرين الثاني وهو اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، و10 كانون الأول وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق يحيي العالم هذه الحملة تحت شعار “لون العالم برتقاليا” جيل المساواة ضد جرائم الاغتصاب”، حيث يتم التركيز علي قضايا العنف الجنسي، بهدف التخلص منه بحلول العام 2030.

وتهدف حملة الأمم المتحدة إلى دعم المرأة وتوعيتها على قضايا العنف الجنسي، ومنها الاعتداء والتحرش وكذلك الاغتصاب، والذي تتعرض له كثير من الفتيات والسيدات حول العالم، سواء في أوقات السلم والحرب.

ويبدو أن حملات مثلMeToo#، و#TimesUp، والتفاعل العالمي الذي شهدته ونجاحها في تسليط الضوء على العنف الذي تعاني منه النساء على مستوى العالم، دفع الأمم المتحدة هذا العام  إلى اتخاذ موقف ضد الاغتصاب، دون تركه يؤثر على أجيال متعددة من النساء.

ودعت هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى توسيع الحملة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وباستخدام هاشتاج لون العالم برتقالي  #OrangeTheWorld للتعامل مع القوانين التمييزية التي تتساهل مع الجناة، موضحة أن هناك 15 مليون فتاة في جميع أنحاء العالم تعاني من ممارسة الجنس القسري.

وفي هذا الصدد ، كشف تقرير هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وفريق خبراء الأمم المتحدة المعني بسيادة القانون والعنف الجنسي في حالات النزاع الاغتصاب والاستعباد الجنسي والإتجار بالبشر والتزويج المبكر هي أمثلة قليلة على الجرائم الجنسية المرتكبة ضد النساء والفتيات، والتي تزداد خلال أوقات النزاع ويستمر الضرر المتسبب لتلك الافعال على حياتهن بشكل دائم.

وغالبا ما تترك وصمة العار الاجتماعية والافتقار إلى القنوات القانونية الكافية الضحايا دون دعم حيوي، مع عواقب وخيمة على أنفسهن وأسرهن ومجتمعاتهن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد