أوّل مضيفة طيران مصرية من متلازمة داون

حققت الشابة المصرية هبة عاطف حلمها في العمل على متن طائرة كأول مضيفة طيران من متلازمة داون المعروفة بـ”متلازمة الحب”.

وفي هذا السياق قال المنسق العام للجنة الدولية لشؤون الإعاقة التابعة للأمم المتحدة بمصر unarts، رضا عبد العزيز، إن الاختيار وقع على هبة عاطف، وهي طالبة الفرقة الثالثة بكلية الإعلام الجامعة العربية المفتوحة في مصر AOU، باعتبارها نموذجًا مشرفًا لفتيات متلازمة داون لخوض تجربة “أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون في مصر”.

وفي صباح السبت الموافق 30 نوفمبر الماضي، توجهت هبة بملابس مضيفات الطيران الى مطار القاهرة الدولي بصحبة والدتها استعدادًا لانطلاق الرحلة، كمضيفة طيران رسمية ضمن الفريق العامل على متن الطائرة.

وأكدت والدة هبة الدكتورة سونيا بيومي أنه تم تفصيل بدلة الطيران خصيصًا لهبة، وانطلقت الرحلة المقرر تاريخها من السبت 30 نوفمبر حتى الخميس 5 ديسمبر في رسالة إلى العالم بأصحاب متلازمة داون.

أمّا  هبة فأشارت إلى أنّها لم تشعر برهبة من الموقف فهي اعتادت على تقديم فقرة ثابتة في أحد البرامج بإذاعة صوت العرب بعد التحاقها بكلية الإعلام، وأن الجديد في الأمر فقط بالنسبة لها هو تقديم الضيافة للركاب والتحاور معهم حال احتاج أحدهم للمساعدة طوال الرحلة الجوية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد