هوليوود في العام 2020 ستكون مختلفة لجهة حضور النساء!

يبدو أن العام 2020 سيكون مفصلياً لجهة حضور النساء في هوليوود، خاصة أن أكثر أربعة أفلام منتظرة لهذه السنة من إخراج نساء.

فقد تم اختيار فيلم “ووندر وومان 1984” من بطولة غال غادوت الذي سيبدأ عرضه في حزيران/يونيو 2020  كأكثر فيلم منتظر من قبل أكثر من ألفين من رواد السينما الذين استطلع آراءهم موقع “فاندانغو”.

فقد بدأت المخرجة باتي جينكينز العمل على الجزء الثاني بعد انتهائها من الفيلم الأول من هذه السلسلة المستوحاة من بطلة “دي سي كوميكس” والذي حصد إيرادات بلغت 820 مليون دولار في أنحاء العالم في العام 2017.

وفي المرتبة الثانية، جاء فيلم “بلاك ويدو” الذي تؤدي دور البطولة فيه سكارلت جوهانسن والذي سيطلق في صالات السينما في أيار/مايو وهو من إخراج كايت شورتلاند.

وتلاه فيلم “ذي إيتيرنلز” لكلوي تشاو الذي سيقدم في تشرين الثاني/نوفمبر مجموعة من شخصيات مارفل الجديدة التي يؤدي أدوارها نجوم من الصف الأول في هوليوود من أبرزهم أنجلينا جولي وسلمى حايك وكايت هارينغتون.

أما الفيلم الرابع الأكثر انتظارا للعام الجديد فهو “مولان” من إخراج نيكي كارو وسيطلق في آذار/مارس.

وتعهدت أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية التي تنظم حفل جوائز الأوسكار السنوية في هوليوود بمضاعفة عدد أفرادها من النساء والمنتمين للأقليات بحلول عام 2020.

وقالت الأكاديمية إنه بموجب معاييرها الجديدة سيسحب حق التصويت لتحديد الفائزين بجوائز الأوسكار من الأعضاء الذين لم يعملوا بنشاط في صناعة السينما في العقود القليلة الماضية.

وأعلنت الأكاديمية أنها “ستتخذ إجراءات فورية لزيادة التنوع” عبر إضافة ثلاثة مقاعد في مجلسها مخصصة للنساء والأقليات ممن ليسوا بعد من مجلس حكام الأكاديمية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد