عشرات الفتيات وقعنّ ضحية ابتزازه الجنسي والقوى الأمنية تلقي القبض عليه

في سياق ارتفاع نسبة الجرائم الالكترونية في لبنان وتحديداً ابتزاز الفتيات جنسياً والتهديد بنشر صورهنّ، نجح مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، وبعد ورود شكوى من مواطنة لبنانية ضد مجهول بجرم تهديد وابتزاز جنسي، وإجراء سلسلة من التحريات والتحقيقات بتحديد مكان تواجد المشتبه به وتوقيفه في محلة جل الديب، وتبيّن أنه يدعى أ. ط. (مواليد عام 1988، لبناني).

وبالتحقيق معه، اعترف بقرصنة حسابات إلكترونية وإنشاء حسابات وهمية على موقعي “انستغرام” و”فايسبوك”، بهدف التواصل مع فتيات وإيهامهن بأنه يعمل في مجال تصوير عارضات الازياء في استراليا، وبأنَّه سوف يحضر إلى لبنان لإنشاء مؤسسة ضمن هذا المجال ثم يطلب منهن إرسال صور حميمة ليقوم بإبتزازهن لاحقاً، وتهديدهن بنشرها في حال لم يرسلن له المزيد من الصور والفيديوهات، كما أوهم بعض الضحايا الأخريات بأنَّ خالته تعمل في مجال الأزياء وموجودة أيضا في أستراليا، وتريد فتيات لعرض الأزياء وبالطريقة ذاتها اعترف أنه ابتز وهدّد حوالي سبعين فتاة مستخدماً رقم هاتف استرالي (61404276051+)، علماً أنَّه كان في الوقت عينه يعرض عليهنَّ المساعدة منتحلاً صفة رجل أمن، وذلك للوصول إلى مبتغاه بإقامة علاقات جنسية مع ضحاياه.

وبهدف تعرف الضحايا على الموقوف عممت شعبة العـلاقات العامة الحسابات الوهمية والمقرصنة المستخدمة من قبله بعمليات التهديد والابتزاز وانتحال صفة والاحتيال على الفتيات على تطبيق الانستغرام فهي التالية:”lenaheels” و”lena_heels” و”khatarperla” وholamps.33″ و”thepunisher19983″ و”fostokfar” و”rymsafar2019″ و”jokey.jo3″ و”inf-crimes” و”krystel.k” و”mika.ka” و”nancynassif5211″ و”reem-alam95″ و”rimafakhry” و”narridekk” و”naro.dek” و”floka34″ و”mirandi31″ و”boutsa23″ و”walobe44″ و”kimako12″ و”let.kuki”

أمّا الحسابات الوهمية المقرصنة والمستخدمة من قبله بعمليات التهديد والابتزاز وانتحال صفة والاحتيال على الفتيات على تطبيق الفايسبوك فهي: “lena heels” و”mikaella_photography” و”jimradfarkes”.

كما عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة المشتبه به، وتطلب من اللواتي وقعنّ ضحية أعماله في حال رغبن بالإدعاء عليه الحضور إلى المكتب المذكور الكائن في محلّة بولفار الرئيس كميل شمعون / ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر – الطابق الرابع أو الاتصال على الرقم 293293/01، للإدلاء بما لديهنّ من معلومات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد