اللبنانية نورا رعد تحصد جائزة أفضل أطروحة دكتوراه في جامعة إيكس مارسيليا الفرنسية

انتزعت عن جدارة خرّيجة الجامعة اللبنانية، الدكتورة نورا رعد، جائزة أفضل أطروحة دكتوراه في “القانون المُقارن والقوانين الأجنبية” التي تمنحها كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة إيكس مارسيلياAix-Marseille الفرنسية.

وقد نالت رعد الجائزة على أساس أطروحة الدكتوراه التي ناقشتها في ك1 2018 تحت عنوان “وضع المرأة في قانون العقوبات الفرنسي اللبناني المُقارن”، والتي أنجزتها بإشراف مشترك من البروفسورة ليلى سعادة من المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية والبروفسورة سيلفي سيمونتي من المعهد العالي للدكتوراه في العلوم القانونية والسياسية في جامعة إيكس مارسيليا.

هذا وكانت الدكتورة نورا رعد قبل مرحلة الدكتوراه، قد حازت على إجازة في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية – الفرع الفرنسي في الجامعة اللبنانية، ثم تابعت دراسة الماستر في القانون الجنائي والدراسات القانونية المُقارنة في فرنسا وهي حائزة على شهادة حضور في مركز الدراسات والبحوث التابع لأكاديمية القانون الدولي في لاهاي حول موضوع “النضال الدولي من أجل حقوق المرأة”، كما شاركت بدورات تتعلق بحالة المهاجرات مع الشبكة الأوروبية للمهاجرات ENOMW ومقرها اليونان.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد