لينا الهذلول تسأل الملك سلمان عن سبب تأجيل محاكمة شقيقتها لجين

وجّهت شقيقة المعتقلة لجين الهذلول لينا، رسالة عبر “تويتر” إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، طالبة فيها معرفة أسباب تأجيل محاكمة لجين لـ287 يوماًن وتحديد هوية من عذبها جسدياً ونفسياً، وعدم الإفراج عنها مؤقتاً، وتساءلت أيضا حول سبب عدم فتح تحقيق لمعرفة هوية كل من شارك في اختطاف لجين من سجن ذهبان إلى السجن السري.

تأتي هذه الرسالة بعد استنفاذ العائلة لجميع وسائل التواصل مع السلطات السعودية، بدءا من الديوان الملكي وليس انتهاءً بهيئة حقوق الإنسان السعودية والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان.

وكشفت لينا عن أساليب التعذيب التي تتعرض لها شقيقتها كالصعق الكهربائي،والجلد، وإرغامها على الأكل بعد حد الشبع، والتحرش بها جنسياً ونفسياً وتهديدها بالاغتصاب ثم القتل فتقطيع الجسد ورميه في مجاري الصرف الصحي وتكرار شتمها وإخافتها خلال نومها في منتصف الليل .

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد احتجزت الهذلول، ونحو 12 من الناشطين/ات في الدفاع عن حقوق المرأة، قبل أكثر من 18 شهراً. ومثلت بعض الناشطات أمام المحكمة العام الماضي مدافعات عن اتهامات متعلقة بالعمل في الدفاع عن حقوق الإنسان والاتصال بصحافيين ودبلوماسيين أجانب.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد