اللاجئات السوريات في لبنان الأكثر عرضة للاستغلال الجنسي!

تحقيق يثير القلق نشره موقع الجزيرة الالكتروني، وألقى خلاله الضوء على النساء والفتيات السوريات النازحات، اللواتي وقعنّ في مصيدة مافيات الاتجار بالبشر في لبنان.

في التفاصيل الذي أوردها التحقيق أشار إلى أنّ النساء السوريات معرضات أكثر من غيرهنّ لخطر الاستغلال الجنسي في لبنان، مستنداً إلى أخبار وردت في وسائل الإعلام حول نساء وفتيات سوريات انتهى بجميعهن المطاف في أيدي المتاجرين بالبشر، منهنّ من خلال الزواج في سوريا أو في لبنان ليتبين في ما بعد، أن الزوج عضو في شبكة منظمة للاتجار بالبشر، وأخريات أجبرن داخل مخيمات النروح على العمل في الدعارة، فيما أقدمت بعض العائلات على بيع بناتها للتجار بهدف الكسب المادي.

ونشر التحقيق إحصاءات لقوى الأمن الداخلي في لبنان، أظهرت أنَّ عدد ضحايا الاتجار بالبشر بلغ 19 شخصاً عام 2015 و87 عام 2016 و 54 عام 2017، معظمهنّ من السوريات النازحات، ليشير في المقابل إلى أنَّ عدد ضحايا الاتجار بالبشر بحسب المنظمة الدولية للهجرة  بلغ الآلاف في العام 2017 وحده.

وأضاف التحقيق أن النساء اللواتي وقعن في فخ مافيات الاتجار بالبشر عندما يتم القبض عليهن يتم التعامل معهنّ كمجرمات وليس كضحايا، مضيفاً أن المساعدة الوحيدة التي تقدم لهنَّ بعد الخروج من السجن تأتي من قبل الجمعيات الأهلية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد