أربعون سيدة يُحِكنّ مئات “البزات” الواقية من فيروس “كورونا” في صيدا

استجابة لحالة الطوارئ التي دخل فيها لبنان، عمدت عشرات السيدات في “مشغل الأم” في البرامية – صيدا، بحياكة مئات “البزات” الواقية من فيروس “كورونا” التي يرتديها العاملون/ات  في المجالات الطبية والتمريضية والمسعفون/ات وأطقم التعقيم، بعد استخدامهم أقمشة خاصة مصنوعة من مادة “التيتانيم” T.N.T، التي تعزل الجسم عن المياه والجراثيم وتمنع دخولها.

وفي حوار نشر في “نداء الوطن” تقول مديرة المشغل، الذي تشرف عليه “الرعاية”: “أوقفنا أشغالنا العادية، بهدف التفرغ تلبية لحاجة المجتمع في ظل هذه الظروف الصعبة، معتبرة أن ذلك جزء من الواجب الانساني والاخلاقي في التكاتف بين مختلف قطاعات المجتمع، للتصدي لمخاطر هذا “الفيروس المرعب ووقف تفشيه”.

وأوضحت وهبي، أن “قدرة المشغل على انتاج البزات الواقية يومياً، تصل الى نحو 200 بدلة، تقوم بتصنيعها أكثر من 40 سيدة تعمل فيه، متوقعة في الوقت نفسه، ارتفاع عددهن في حال ازداد الطلب على الانتاج أكثر، فهذه البدلات لم تعد حكراً على الطاقم الطبي والتمريضي والاسعافي، بل تعدته في هذه الظروف الى المؤسسات التي يختلط موظفوها بالزبائن، مثل الصيدليات والمستوصفات ومحطات الوقود والمطاعم وغيرها”، مشددة على “اننا نتخذ كل إجراءات الوقاية ومعايير السلامة، لجهة الموظفات وقياس درجة حرارة كل منهن يومياً قبل بدء العمل والدخول الى المشغل، وتعقيم أيديهن، واعتماد القفازات وقبعة الرأس وتغطية القدمين، ناهيك عن تعقيم المشغل حرصاً على سلامة العاملين”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد