تعرفوا/ن على اللبنانيات في فريق عمل البروفيسور الفرنسي ديدييه راوول

كشفت تفاصيل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى البروفيسور ديدييه راوول في مشفاه في مرسيليا وجود 14 لبنانية ولبناني في فريقه، وهو الذي ترأس سابقا عددًا من الفرق العلمية المتخصصة في الأمراض المعدية، ويقوم بتجاربه على مرضى الكورونا.

10 فتيات كنّ ضمن طلبة الدكتوراه وهنّ/م  بحسب القتصلية اللبنانية في مرسيليا أماندا شامية، رانيا فرانسيس، غبريال حداد، ريتا جعفر، ليندا أبو شقرا، ريم عبدالله، ريتا زغيب، أحمد إبراهيم، جولي درغام، وهيبة بدر، إليسا حمود، ريم إيوزة، حسين عناني وجمال سعد، إضافة إلى 3 طلاب وطالبات متدربين/ات في السنة الثانية من الدراسات العليا، هم/ن: بيرلا أبو عتمة، محمد معتوق، ورولان عازوري. ولفتت القنصلية إلى أنّهم/نّ كانوا/ن في المستشفى أثناء استقبال ماكرون.

بعد الزيارة انتشر فيديو يظهر فيه ماكرون وهو يسأل الطبيبات والأطباء عن بلدانهنّ/م، اللافت كان اسم لبنان الذي برز كون معظمهم/ن لبنانيات/يين .

هذا الفيديو دفع رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب بحسب المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء، إلى إجراء اتصالا عبر الفيديو مع الطبيبات والأطباء اللبنانيات/ين من فريق البروفيسور ديدييه راوول في فرنسا، واطلع منهم على الأبحاث التي يقومون بها في إطار مكافحة فيروس كورونا، واطمأن إلى وضعهن/م في ظل ظروف عملهم الصعبة.

هاهنّ الشابات اللبنانيات والشباب اللبناني يثبتنّ/ت مجدداّ أنهنّ/م قادرات/ون على رفع اسم لبنان في كل مكان وزمان، حتى لو كان في زمن جائحة كورونا، كل التحية لهنّ/م.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد