مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية يوقف متحرش ابتز مواطنة لبنانية وهددها بنشر صور وفيديوهات حميمة لها

بعد يومين على إطلاق منظمة في-مايل حملتها الوطنية الشاشة ما بتحمي، لحماية النساء والفتيات من العنف الالكتروني، أعلن مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية نجاحه في توقيف متحرش عمد إلى تهديد مواطنة لبنانية بنشر صور وفيديوهات حميمة لها، وعمد إلى ابتزازها جنسيا وماليا.

هذه الخطوة لا يمكن أن تأتي لولا أن عمدت المواطنة إلى تقديم شكوى إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية الذي نجح بعد التحريات والاستقصاءات والمتابعة، في تحديد هوية ومكان تواجد المشتبه به ومن توقيفه، حيث تبيّن أنه من مواليد عام 1989 لبناني الجنسية، واعترف بالتحقيق معه، بما نُسب إليه، وبأنه هدّد المدعية بنشر ما لديه من صور وفيديوهات حميمة لها في حال لم ترسل له المزيد منها، ومبلغاً من المال، وإقامة علاقة حميمة معه، وأودع الموقوف القضاء المختص، كما ضُبط هاتفه الخلوي، وتم مسح الصور والفيديوهات، بناءً على إشارته.

ومجدداً تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين/ات الكرام، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم/ن عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا/ن ضحية ويتم استغلالهم/ن من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد