دعوات إلى محاسبة الكاتبة السعودية سارة مطر على تغريدات نشرتها منذ 7 سنوات

بعد سبع سنوات على نشرها تغريدات تنتقد فيها أداء السلطات السعودية، تواجه الكاتبة والروائية السعودية سارة مطر، هجومًا شرساً على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال هاشتاغ #سارة_مطر_تسيء_للوطن، حيث تلقت الكاتبة السعودية سيلا من الانتقادات والاتهامات والمطالب بمحاسبتها بشكل رسمي.

اللافت هو توقيت الهجمة التي جاءت بمفعول رجعي، إلا أن  مصادر صحفيه عزتها إلى ارتباط  سارة بعلاقة صداقة مع عدد من الناشطات الحقوقيات في المملكة، ودفاعها عن عائلة الناشطة الحقوقية لجين الهذلول والكتابة لصحيفة ‘الوطن‘ القطرية.

علماً أن الكاتبة سارة ليست الوحيدة التي تعرضت لاتهامات تتعلق بإساءتها للوطن، خاصة أنه طال قبلها عدد من السعوديين/ات والأجانب .وتقتحم الذكورية هذه الهجمات الممنهجة خاصة عندما يكون المستهدف امرأة فتُجَرَّد من جنسيتها وتُتَّهم بأنَّها أجنبية، أمَّا إن كان المستهدف رجلا فالاتهامات تكال إلى زوجته خاصة إن كانت مشهورة، كما حدث مع عبد الرحمن مظهر، زوج المذيعة سارة الدندراوي في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، عبر وسم #زوج_دندراوي_يسيء_للوطن على خلفية تغريدات دعت إلى “إسقاط آل سعود” و”تسخر من السعوديين”، ويعود بعضها إلى عام 2011.

يذكر أنّ هذه الممارسات تأتي بالتزامن مع استمرار السعودية في اعتقال عدد من الناشطات في حقوق النساء والعاملات في حقوق الإنسان من بينهنّ لجين الهذلول.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد