لبنان في المرتبة التاسعة عربياً كأفضل دولة للنساء

احتلّ لبنان المرتبة التاسعة عربياً و116 عالمياً من أصل 156 دولة حول العالم، في تقرير نشرته  مجلة “CEOWORLD” حول أفضل الدول للنساء من حيث بعض المعايير كالمساواة، بالإضافة إلى عدد من المؤشرات والميزات التي تتمتع بها في تلك الدول في عام 2020.

ونوهت الدراسة إلى أنَّه لا يوجد بلد في العالم آمن بنسبة 100٪ للمرأة حتى تتمتع بحرية العيش على قدم المساواة مع الرجل، لكن بعض البلدان أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بالمساواة في الحقوق والاندماج الاجتماعي والشعور بالأمان.

وعلى المستوى العربي احتلت السعودية المرتبة الأولى من حيث مكانة المرأة في المجتمع، وحصلت على المرتبة 89 عالمياً، فيما جاءت سوريا في المرتبة 17 عربياً، وأتت سلطنة عمان في المرتبة الثانية عربياً والمرتبة 91 عالمياً ، تلاها الأردن، الذي تفوق على الإمارات، ثم الجزائر في المرتبة الخامسة ، فالسودان، وقطر والكويت، وحصلت ليبيا على المرتبة العاشرة عربياً وأتى العراق في المرتبة 11  ومصر في المرتبة 12 وتونس في المرتبة 14 والبحرين في المرتبة 15 واليمن في المرتبة 16 عربياً.

أمّا على المستوى العالمي فاحتلّت السويد المرتبة الأولى عالمياً من حيث أفضل دولة لعيش النساء في العالم، وأتت الدنمارك في المرتبة الثانية، وهولندا في المرتبة الثالثة، والنرويج في المرتبة الرابعة وكندا في المرتبة الخامسة.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد