اللبنانية أمل مدللي نائبة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

أمل مدللي إسم لمع مؤخراً وتصدّر وسائل الإعلام المحلية العربية والدولية، صاحبته رئيسة بعثة لبنان في الأمم المتحدة واليوم تم انتخابها نائبة لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السفيرة المدللي نجحت بتسطير إنجاز تفخر فيه كل امرأة لبنانية، وأثبتت مجدداً أن النساء يستحققنّ أن يكنّ في أرفع المناصب بجدارة، فهي من خلال تبوئها هذا المنصب تصبح أيضا عضوة في اللجنة العامة المؤلفة من الأعضاء الخمسة الدائمين ورؤساء اللجان ما يعطي لبنان رأيًا في كل ما يجري حول العالم.

والسفيرة أمل مدللي هي دكتورة مستشارة في الشؤون الدولية ومحللة في السياسة الخارجية للشرق الأوسط، درست العلوم السياسية في الجامعة الأميركية في بيروت والتواصل السياسي في جامعة ميريلاند، كوليدج بارك، وهي من خرّيجات جريدة “النهار”، وكانت مراسلتها في واشنطن .

تعتبر من أبرز العلماء في مركز وودرو ولسون الدولي، هدفت أبحاثها إلى استكشاف وجهات نظر وتصورات كل من جيل الشباب وهذه النخب الجديدة تجاه الولايات المتحدة بعد أحداث الربيع العربي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد