صدفة تقود إلى اكتشاف جريمة قتل والد لابنته في فلسطين المحتلة بعد رميها في بئر قديم

ساعات قليلة فصلت بين مقتل الفتاة الأردنية أحلام على يد والدها الذي وبعد محاولة ذبحها في المنزل لحقها إلى الشارع وقتلها بطوبة على رأسها وجلس يشرب الشاي أمام جثتها، وبين الكشف عن مقتل الفتاة الفلسطينية نورا شاكر السعيد، على يد والدها أيضاً، وذلك بعد أن عثر على جثتها متحللة داخل حفرة قديمة ليتبين لاحقاً أنها قتلت منذ 9 سنوات.

وفي مزيد من التفاصيل فإن الصدفة هي من قادت لاكتشاف الجثة بعد قيام شاب كان قد اشترى المنزل بمحاولة استصلاح البئر.

فنورا التي كانت تبلغ من العمر 24 عاماً عندما قتلت، هي ابنة لأب وأم منفصلين، كما أنَّها أم لطفلٍ صغير، كان قد طلَّقها زوجها ما اضطرها ذلك للعيش في منزل أهلها، حيث قام طليقها بأخذ ابنها منها.

تعرَّضت نورا في بيت أبيها لتعنيفٍ قاسٍ بشكل يومي مستمر، إلاّ أنّ ذلك لم يبدو كافيا للوالد الذي أراد التخلص من ابنته للأبد، فوجد القتل وسيلته للتخلص منها فألقى بجثتها في حفرة امتصاص، ولمَّا اختفت نورا عن الأنظار فترةً من الزمن، وبعد سؤال الناس عنها كان جواب الأب: “هربت نورا إلى أمها” وفي أحيانٍ أخرى يقول: “وضعتها في مستشفى الأمراض العقلية” في بيت لحم.

مرَّت الأيام، وطفل نورا كبر على تساؤل واحد، أين والدته؟

”بدي حقي من جدي وكل واحد شارك معه أنا كنت بنتظر إمي صار لي أكثر من 10سنوات ولا أحد قابل يحكيلي وين امي وكنت بشتغل منشان أبني غرفه اعيش فيها انا وامي ودورت عليها بالمستشفيات وبكل مكان وما كنت الاقيها” ابن الضحية نورا.

وفي هذا السياق قال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات في بيان رسمي بأن الأجهزة الأمنية تلقت الليلة الماضية بلاغًا من قبل أحد الاهالي، مفاده العثور على جثة داخل بئر قديم للمياه بمدينة الخليل، على الفور تحركت لانتشال الجثة والوقوف على ملابسات الواقعة”.

وتابع: “خلال عملية جمع الاستدلالات، تبين بأن الجثة تعود لفتاة من مواليد 1987 وألقيت بالبئر قبل مدة طويلة”.

وأكدت الشرطة، أنَّها وبرفقة المخابرات، ألقتا القبض على المشتبه به بقتل هذه الفتاة وهو “والدها”، وتوقيفه مدة 24 ساعة وإحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

يذكر أن هاشتاغ #أوقفوا_قتل_النساء و #جثة_الخليل تصدرا الترند في كل من الأردن وفلسطين، وشهدا ردود فعل غاضبة مطالبة بحماية النساء في المجتمعات العربية وتعديل القوانين التي تسهم في تشجيع قتلهن، من خلال الأعذار المخففة التي تمنح للقتلة.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد