سنتان و300 ألف جنيه مصري غرامة على حنين حسام ومودة الأدهم وثلاث فتيات أخريات

فحوصات كشف العذرية، تشهير، ضغط نفسي، وغيرها من تجليات الذكورية، أضيف إليها قرار المحكمة المصرية التي قضت بحبس خمسة فتيات لمدة سنتين على خلفية مقاطع مصورة منشورة على موقع تيك توك، بعد أن أدانتهن بما سمّته “التعدي على القيم والمبادئ الأسرية”.

وشملت قائمة العقوبات التي قضت بها المحكمة الاقتصادية بالقاهرة في الحكم على حنين حسام ومودة الأدهم وثلاث فتيات أخريات بدفع غرامة 300 ألف جنيه مصري، أي نحو تسعة عشر ألف دولار أمريكي، “الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، واستدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، ونشر مقاطع مصورة تحرض على الفسق والفجور فضلا عن الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهن وحساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

بالتزامن مع صدور القرار الذي وُصِف بتقييده وقضائه على حرية الرأي والتعبير عبر الإنترنت، أطلق حقوقيون/ات ومستخدمو/ات مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمطالبة السلطات المصرية بإطلاق سراح المتهمات، في واقع جديد يفرض قيوداً مخيفة على النساء والفتيات في المجتمع المصري، خاصة مع استناده إلى تهم عناوينها فضفاضة مجيّرة للحفاظ على القيم الذكورية والأبوية للمجتمع المصري فقط لا غير.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد