أوّل امرأة في الوحدة المختصة للحرس الوطني على المستويين العربي والتونسي

احتفت تونس أمس بيوم المرأة في ظل غياب للاحتفالات الرسمية، الذي فرضة انتشار فيروس كورونا، مقابل حضور قوي للمناسبة في العالم الافتراضي، وسط تأكيد على أهمية ودور النساء في نهوض البلاد.

وفي هذه المناسبة سلّطت  الوحدة المختصة للحرس الوطني الضوء على أوّل امرأة ملتحقة بصفوفها، على المستويين العربي والوطني.

ونشرت الوحدة فيديو على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر المجندة التي تدعى “زينب” البالغة من العمر 23 عاماً، خلال التدريبات التي يقوم بها عناصر الوحدة، وهي التي التحقت بالحرس الوطني بعد تخرجها من الجامعة، معتبرة أنّه تحدٍّ كبير لها باعتبارها أول امرأة تونسية تخوض مثل هذه التجربة، التي لم تشهدها أي دولة عربية من قبل.

والوحدة المختصة للحرس التونسي “USGN”، هي قوات نخبة تابعة للحرس الوطني، مختصة في تنفيذ العمليات الخاصة كمكافحة الإرهاب وتحرير الرهائن والتدخل في حال تغيير وجهة الطائرات أو البواخر، ودراسة المنشآت الحساسة إضافة إلى عمليات الرصد والإغارة وراء خطوط العدو.

يذكر أن تونس تحيي في الـ 13 آب من كلّ عام عيد المرأة التونسية، الموافق هذا العام للذكرى 64 لصدور مجلة الأحوال الشخصية التونسية سنة 1956.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد