اعتقال ناشطات جزائريات وحبسهنّ مع الرجال ونزع خمارهنّ

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #حرروا_معتقلات_مستغانم، وذلك بعد اعتقال ثلاث ناشطات جزائريات إلى جانب حوالي عشرين آخرين، حاولوا/ن تنظيم مظاهرة ضمن محاولة لإعادة الحراك الجزائري.

القضية أذارت جدلا واسعاً مع انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه امرأتان من المعتقلات الثلاث في مدينة مستغانم (340 كيلومتر غرب العاصمة الجزائرية) مباشرة بعد مغادرتهما السجن، تحدثتا فيه عن سوء معاملة خلال فترة الحبس، فكشفت الأولى عن نزع خمارها خلال فترة الحبس وعدم السماح لها بالاحتفاظ به، أما الثانية فقد أكدت أنهما قضيتا الليل في زنزانة مع رجال.

هذه القضية دفعت عدد من المعتقلات إلى الكشف عما تعرضنّ له في المعتقلات، وسط مطالبات بحماية الحريات في البلاد.

والمعتقلات هن: حسنية بلجيلالي: تنحدر من أسرة مناضلة وهي مناضلة شرسة لم تتخلف عن المسيرات أو الوقفات التصعيدية أو المساندة للمعتقلين في المحاكم ، اعتقلت يوم 12/12 ديسمبر ،متابعة في قضية واحدة توجت بالبراءة التامة في انتظار الاستئناف.

فاطمة بن عومر: عاملة بقطاع الصحة كممرضة،مناضلة شرسة لم تنقطع عن الحضور في المسيرات وكذلك الوقفات التصعيدية و المحاكمات، اعتقلت يوم 12/12 ،لا تملك قضية مسبقة.

حنان بشكات: طالبة حقوق مناضلة مفعمة بالطاقة، لا تتوقف عن المسيرات والوقفات و الحملات التنظيفية و المحاكمات وحتى الوقوف أمام مخافر الشرطة ،اعتقلت يوم 12/12/تملك قضية واحدة توجت بالبراءة التامة في انتظار الاستئناف .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد