جين فريزر أوّل إمراة تنجح في ترؤس رابع أكبر بنك في الولايات المتحدة الأميركية

نجحت جين فريزر، الرئيسة الحالية لقسم المستهلك العالمي في سيتي غروب وهو رابع أكبر بنك في الولايات المتحدة الأميركية، في تولي منصب الرئيس التنفيذي للكيان البارز في وول ستريت، وهي المرة الأولى التي تتولى فيها امرأة هذا المنصب.
ويأتي ذلك وسط ضغوط يتعرض لها عالم المال في الولايات المتحدة، الذي يسيطر على قياداته الرجال، في اتجاه تنويع المناصب القيادية.
فحتى 2019، كان عدد القيادات النسائية في المناصب العليا في الشركات الأمريكية الكبرى المدرجة في مؤشر ستانداردز آند بورس 500 لبورصة نيويورك 39 امرأة فقط، ولكن دون أن تتولى أي منهن الرئاسة التنفيذية لأحد البنوك الأمريكية الكبرى.

واقع دفع بالكونغرس الأمريكي في جلسة استماع انعقدت العام الماضي إلى توجيه  أسئلة لرؤساء أكبر سبعة بنوك أمريكية، من بينهم رئيس سيتي غروب مايكل كوربات، عن غياب التنوع في قيادات القطاع المصرفي.
وتعمل الاسكتلندية جين فريزر لدى سيتي غروب منذ 16 سنة، وتولت منصبها الحالي، الذي يتضمن الإشراف على أعمال المجموعة في 19 دولة، عام 2019 بعد سنوات قضتها في رئاسة قسم أمريكا اللاتينية بالبنك.
وتولت فريزر المسؤوليات التي تنطوي على أكبر قدر من المتاعب بين أعمال سيتي غروب، فعملت الرئيسة المرتقبة للمجموعة المالية الأمريكية الكبرى في قسم الرهون العقارية بعد بداية الأزمة المالية العالمية.
كما تولت رئاسة قسم أمريكا اللاتينية عقب الفضيحة التي تعرض لها البنك في المكسيك، مما يرجح أنها مسؤولة المهام الصعبة لدى المؤسسة.
وتستعد المديرة المستقبلية للمجموعة لتولي القيادة وسط صراع البنك الأمريكي من أجل الصمود في مواجهة التبعات الاقتصادية التي خلفها وباء كورونا، وهو ما يتضح في تراجع أرباح سيتي غروب بواقع 73 في المئة بسبب تخصيص البنك 7 مليار دولار لتغطية الخسائر التي تعرض لها في الفترة الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد