إمام مسجد في المغرب يغتصب 8 فتيات قاصر و4 أطفال ذكور خلال تحفيظهم/ن القرآن

انطلقت أولى جلسات محاكمة المتهم في القضية التي عرفت بـ”فقيه الزميج”  في المغرب، بعد اعتراف إمام مسجد ومدرس بدار للقرآن في قرية بضواحي مدينة طنجة باغتصاب ست قاصرات،  وذلك بعد نحو أسبوع من العثور على جثة طفل (11 سنة)، والذي قتل بعد اغتصابه في المدينة نفسها.

وفجرت والدة إحدى الطفلات في قرية “الزميج” القضية حين كشفت عن تعرّض طفلتها لاعتداء جنسي على يد إمام المسجد البالغ من العمر 43 سنة، (وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال) الذي كان يدرّسها القرآن، قبل أن تضاف إليها طفلات أخريات كشفن عن روايات مشابهة، وفي تفاصيل الشكاوى التي قدمها الأهل إلى القضاء، فإنَّ بناتهم/ن تعرضن للاعتداء الجنسي من طرف الإمام  طيلة 4 سنوات، لكنهن لم يفصحن عن ما تعرّضن له بسبب عدم معرفتهن بخطورة الأمر بحكم صِغرهن، فضلا عن التهديد الذي كان يمارسه الإمام بحقهنّ.

وفي رواية إحدى القاصرات، فإنَّ إمام المسجد كان يتبعهنّ إلى مرحاض المسجد، ليقوم بالاعتداء عليهن جنسياً، وفي حال رفضهن تلبية نزواته يقوم بضربهن.

يذكر أن دراسة صدرت العام الماضي حول الاعتداءات الجنسية على الطفلات والأطفال  عن مؤسسة “الطفولة العالمية” الأميركية، كشفت عن مجيء المغرب في المرتبة 34 من بين 60 دولة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد