منظمة AWID تكّرم 49 ناشطة حول العالم منهنّ الراحلة نادين جوني

شاركت منظمة AWID وهي منظمة نسوية دولية، تدعم الحركات التي تعمل على تحقيق العدالة بين الجنسين وحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم، صور 48 ناشطة من دول العالم في مبادرة لتكريمهنّ على عطاءاتهنّ وتضحياتهنّ، من أجل الحق في الحياة والعدالة والتغيير، واختاروا/ن ناشطات استخدمن الكلمات والقوانين والفن ، وأحيانًا استخدمنّ أجسادهن لتحقيق أهدافهنّ.

منظمة AWID وفي إطار تكريمها لناشطات غيرنّ عالمَهُنّ، هدفت إلى الاتخاذ من هذه المبادرة فرصة لإلهام الشابات والشباب على المضي قدماً من أجل العدالة والمساواة، فكرّمت 49 ناشطة حول العالم، نذكر منهنّ الناشطة الحقوقية اللبنانية نادين جوني، التي جسدت العاطفة والشجاعة عندما حضنت طفلها بحب وواجهت بقوة قانون المحكمة الجعفرية، وخلفة قوانين الأحوال الشخصية التي تقيّد النساء وتحرمهنّ من أطفالهنّ وطفلاتهنّ، واتخذت من تجربتها ومعاناتها وحرمانها من طفلها “كرم” فرصة لتغيير القوانين وحماية النساء من الظلم عينه..

نادين رحلت في 6 أكتوبر 2019، وتوفيت في حادث سيارة بينما كانت في طريقها للمشاركة في تظاهرات ضد  الفساد والمحسوبية والذكورية في البلاد.

أيضا من الناشطات اللواتي تم تكريمهن من قبل منظمة AWID الناشطة الحقوقية المصرية سارة حجازي التي عانت من تمييز مجتمعها ضدها، وسجنها لمجرد أنَّها رفعت علم مجتمع الميم الذي كانت تعتبر نفسها جزءا منه، حيث تعرّضت للتعذيب والإيذاء الجسدي، سارة غادرت مصر إلى كندا إلاّ أن الظلم في وطنها لم يغادرها فانتحرت .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد