«سعد لمجرد مغتصب» هاشتاغ يمنع الفنان المغربي من إحياء حفلة في مصر

في خطوة لافتة تعكس تطور مفهوم مواجهة التحرش والمتحرشين في العالم العربي بشكل خاص، نجح ناشطون/ات في إلغاء حفلة غنائية في القاهرة للفنان المغربي سعد لمجرد المتهم باغتصاب فتيات في فرنسا والولايات المتحدة الأميركية.

ونجح هاشتاغ  # مش_ عايزين_لمجرد_في _مصر و #سعد_لمجرد_مغتصب، الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر الترند في الضغط على الشركة المنظمة لحفل سعد لمجرد بمصر “كايرو شو” ، حيث عمدت إلى حذف الدعاية، كما قامت بإلغاء توزيع التذاكر من على موقعها الالكتروني، وحذف الملصق الدعائي لسعد لمجرد والتي علقت عليه “قريباً في حفل ضخم … انتظروا مفاجأت كثيرة خلال شهر ديسمبر”.

وكان قد تم إلقاء القبض لأوّل مرة علي سعد لمجرد في عام 2010 بنيويورك للاشتباه في ضربه امراة واغتصابها وبعدها بـ 6 سنوات اتهم لمجرد مرة أخري بالاعتداء الجنسي علي فرنسية وفي 2018 اتهم من جديد بإغتصاب فتاة علي شاطيء الريفيرا بفرنسا.

علي الجانب الآخر قام حساب “اسولت بوليس”على موقع انستجرام بنشر صورة إعلان حفل سعد لمجرد بعد إضافه كلمة “مغتصب ” وهو الموقع الذي قام خلال الفترة الماضية بنشر شهادات ضحايا التحرش الجنسي في مصر.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد