من المسؤول عن عدم محاسبة قتلة إسراء الغريب حتى اليوم؟

عام وثلاثة أشهر تقريباً على جريمة قتل الشابة إسراء الغريب في فلسطين المحتلة، وحتى الساعة لم يتم محاكمة القتلة والمتهمين في الجريمة ألا وهم عائلتها، وفي هذا السياق أوضح القاضي الفلسطيني جمال شديد رئيس محكمة بداية بيت لحم المختصة بمحاكمة المتهمين أن الشرطة لم تتمكن للمرة الثانية إحضار المتهمين الثلاثة للمثول أمام محكمة بيت لحم من مكان توقيفهم في رام الله، نتيجة لتوقف التنسيق مع كيان الاحتلال.

وعند سؤال المركز الإعلامي القضائي حول الحلول الممكنة لمواصلة المحاكمة في هذه الظروف، أوضح القاضي شديد أنه وفقاً للمادة 16 من قانون تشكيل المحاكم النظامية، يمكن انتقال الهيئة الحاكمة من محكمة بداية بيت لحم لتنعقد في محكمة بداية رام الله، بمقتضى قرار يصدر عن رئيس المحكمة العليا بناءً على طلب من النائب العام.

وكانت الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، قد توفيت يوم 22 آب/ أغسطس 2019، وحينها أعلن النائب العام أن المحكمة ستباشر محاكمة 3 أشخاص بتهمة الضرب المفضي للموت، وكذلك تهمة الدجل والشعوذة، منوّها بأن غريب تعرضت للعنف الجسدي وأخضعت لأعمال شعوذة من عائلتها، ما أدى إلى تفاقم حالتها النفسية والصحية.

وأشار إلى إحالة المتهمين الثلاثة وهم: (م.ص) و(ب.غ) و(أ.غ) إلى المحكمة بتهمة قتل الفتاة.

يذكر أن 35 امرأة قتلن في فلسطين منذ بداية العام 2020 حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد