الإمارات تتحدى القوالب النمطية في قطاعي الإعلان والإعلام!

في خطوة هي الأولى من نوعها عربياً، أعلنت الإمارات انضمامها إلى مبادرة أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تقضي بتحدي القوالب النمطية في قطاع الإعلان والإعلام الضارة بالنساء والرجال، وهدفها توسيع التمثيل في الأدوار غير التقليدية إلى جانب تعزيز المساواة بين الجنسين والسعي لتمكين المرأة.

الإمارات تعتبر الأولى عربياً والسادسة عالمياً التي تعلن انضمامها إلى التحالف، خاصة أنَّ الدراسات التي أجرتها مجموعة الشركة الإعلانية وجامعة زايد أظهرت أن معظم الإعلانات التلفزيونية في منطقة الخليج تواصل تكريس الصور النمطية التقليدية، ولا تمثل دور النساء على أرض الواقع في منطقة الخليج. كما يعتقد 85% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة أن من مسؤولية العلامات التجارية تمثيل كل من النساء والرجال بشكل إيجابي.

وتم إطلاق المبادرة في الإمارات مع سبع شركات وطنية وعالمية، إلى جانب صناع الإعلان في الدولة والمهرجان الأول للإبداع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعتبر  نقلة نوعية في العالم العربي، خاصة أنها تساهم بإرساء مفاهيم المساواة بين الجنسين وهدم الأفكار الذكورية إضافةً لتمكين المرأة وفتح آفاق جديدة لها.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد