الناشطة النسوية حياة مرشاد على قائمة الـBBC كأكثر النساء الملهمات والمؤثرات حول العالم

كشفت بي بي سي عن قائمتها التي تضم 100 امرأة ملهمة ومؤثرة من جميع أنحاء العالم لعام 2020، في إطار مبادرة تسلّط الضوء من خلالها سنوياً على نساء يقدن التغيير ويحدثون فرقًا خلال الأوقات المضطربة حول العالم.

ورفعت المديرة التنفيذية بالشراكة لمنظمة FE-MALE  الناشطة النسوية حياة مرشاد اسم لبنان  على هذه القائمة، حيث تم اختيارها لجهدها المتواصل في نشر رسالتها عبر منصات مختلفة من خلال تنظيم مسيرات على مستوى البلاد وحشد الجماهير ضد الأنظمة الأبوية الفاسدة والضغط نحو المطالبة بالتغيير.

حياة مرشاد ناشطة نسوية وصحفية، حاصلة على إجازة في اللغة الإنكليزية وآدابها من الجامعة اللبنانية، عضوة مؤسسة، والمديرة التنفيذية بالشراكة لمنظمة FE-MALE ، عملت كمنسقة برامج ومشاريع ومسؤولة إعلامية في عدد من المنطمات النسوية، وكمراسلة صحفية ومعدّة برامج مع عدد من المؤسسات الإعلامية اللبنانية، بالإضافة إلى التدريب على قضايا الجندر والإعلام.

قائمة الBBC  شملت عدد من الاسماء البارزة أيضا مثل سانا مارين، التي تقود الحكومة الائتلافية الفنلندية بالكامل، وميشيل يوه، نجمة أفلام أفاتار ومارفل الجديدة، وسارة جيلبرت، التي ترأس أبحاث جامعة أكسفورد في لقاح لفيروس كورونا.

واتخذت الـ BBC من قائمتها هذا العام استثناء، عندما تركت مكاناً فارغاً كتقدير لعدد لا يُحصى من النساء حول العالم قدمن تضحيات لمساعدة الآخرين.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد