اليوم موعد استئناف محاكمة الناشطة المعتقلة في السجون السعودية لجين الهذلول

أعلنت لينا الهذلول شقيقة الناشطة السعودية الموقوفة لجين الهذلول، أن السلطات السعودية أبلغتها امس أنَّها حددت نهار اليوم موعداً لإستئناف محاكمة أختها الناشطة المعتقلة لجين الهذلول، وذلك بعد مرور شهر على إعلان الأخيرة الإضراب عن الطعام في السجون بسبب عدم السماح لها برؤية أهلها.

اللافت ان تحديد الجلسة تم قبل يوم واحد من استئناف ما يسمةى محاكمة الناشطة المعتقلة، وسط ترجيحات بأن تكون هذه الخطوة نتيجة الضغط الممارس مؤخراً على السلطات من قبل المنظمات الدولية الإنسانية العالمية، بالتزامن مع انعقاد مجموعة قادة العشرين، التي يتصدر بحثها في تمكين النساء.

وكان تقرير بريطاني قد كشف مؤخرا عن ممارسة السلطات السعودية مختلف وأقسى أنواع التعذيب ضد لجين والمعتقلات الأخريات، كما كانت قد كشفت أسرتها أن لجين تتلقى أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي في السجون، وسبق للجين أن اتهمت أسماء كبيرة في السلطة السعودية بتورطهم بأعمال تعذيبها أو الإشراف عليها.

يذكر أن لجين الهذلول قد ألقي القبض عليها في أيار ٢٠١٨ مع ١٠ ناشطات، قبل أسابيع قليلة من السماح للنساء بقيادة السيارة في السعودية، بتهمة الدفاع عن حقوق المرأة في السعودية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد