أرقام العنف ضد النساء في الأردن… مقلقة!

تؤكد أرقام مؤسسات المجتمع المدني في الأردن، أن جرائم القتل الأسرية بحق الإناث بلغت 17 جريمة منذ بداية العام الحالي، وحتى نهاية الشهر الماضي، فيما أعلنت إدارة حماية الأسرة عن ارتفاع حالات العنف الأسري، بنسبة 33 %، خلال أشهر الحظر الشامل، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2019.

كما بلغ عدد حالات العنف الأسري التي تعاملت معها مكاتب الخدمة الاجتماعية في إدارة حماية الأسرة، 1685 حالة خلال أشهر آذار (مارس) ونيسان (أبريل) وأيار (مايو) من العام الحالي، وذلك وفق اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة.

هذه الأرقام وغيرها عبّرت عن حجم ما تعانيه النساء والفتيات في الأردن، خاصة بالتزامن مع حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وسط دعوات منظمات المجتمع المدني الحكومات إلى تنظيم نشاطات ترفع من وعي الناس حول مدى حجم المشكلة في هذه الاحتفالية الدولية، خاصة أن  مسح السكان والصحة الأسرية العام 2017 – 2018، أظهر أنَّ  69 % من الرجال و46 % من السيدات يعتقدون أن ضرب الزوجة له ما يبرره، ما يحتم ضرورة العمل الدؤوب على تغيير الثقافة الذكورية المجتمعية السائدة.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد