إهانة النساء في تونس تحت قبة البرلمان!

أهان النائب عن ائتلاف الكرامة والمقرّب من حركة النهضة، محمد العفاس النساء في البرلمان التونسي، وخلال جلسة استماع لوزيرة المرأة والأسرة، إيمان الزهواني، حيث اعتبر أن المرأة “سلعة رخيصة” لكل من هب ودب!!.و”أن من ينادون بحرية المرأة هم ينادون بحرية الوصول إلى المرأة، واصفاً المنظمات النسورية بـ”تجّار المرأة”.”

خطاب العفاس لاقى ردود فعل غاضبة، حيث وصفت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، كلمته بـ الفضيحة، وطالبت بإقالة وزيرة المرأة التي لم تحرك ساكناً أمام إهانة النساء.

كما نددت الجمعيات النوسية بما جاء في كلمة العفاس، والتي وصفوها بأنها تروّج لأفكار إرهابية، فيما طالب عدد من السياسيين التونسيين برفع الحصانة عن العفاس بعدما قدم خطابا متطرفاً أهان المرأة وانتقد حريتها.

بدورها، نددت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات بتصريحات العفاس، ووصفته بـالنائب المتطرف المتستر بغطاء الدولة المدنية الضامنة للحريات من أجل الترويج لأفكاره الإرهابية، معتبرة ان النائب تمادى في الرمي بتهم الخيانة والعمالة على كل المنظمات المدافعة عن حقوق النساء وعن الحريات، متهما إياها بالدعوات للفسق والفجور.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد