تعرفوا/ن على أقوى 10 نساء حول العالم

تثبت المرأة كل عام قدرتها على تبوؤ مراكز القيادة، متحديةً بذلك الصورة النمطية التي تُقَدِّم الرجل كالمؤهل وحده على تولي المناصب المهمة.
وهنا تسلّط فوربس الضوء سنوياً على نساء برزن ضمن لائحة أقوى 100 امرأة حول العالم، واستطاعت أنجيلا ميركل تصدر القائمة التي ضمت سياسيات وبرلمانيات ورياديات لمعت أسماؤهن في ٢٠٢٠، من بينهن كمالا هاريس والتي تعتبر من أهم الشخصيات التي لها دور على صعيد السياسة العالمية.
كما برز دور النساء هذا العام في كيفية تخطي الأزمات، وخاصة في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العام، فأثبتت الحكومات التي ترأسها نساء، قدرة أكبر في تقليص الخطر الصحي المحدق بشعوبها.

ونذكر الأسماء التي برزت في اللائحة كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي منذ نوفمبر 2019، وكامالا هاريس السياسية الأميركية، التي فازت بمنصب نائب الرئيس الأميركي المنتخب، في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وكانت عضوة في مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية كاليفورنيا منذ 2017.

أيضا تضمنت لائحة فوربس أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ويصفها البعض بالسيدة الأقوى في أوروبا، وكانت تشغل منصب وزيرة الدفاع في ألمانيا خلال الفترة 2013 إلى 2019.

و ذكرت اللائحة ميلندا غيتس رائدة أعمال والمديرة السابقة في شركة مايكروسوفت، كما ذكرت مارا بارا الأميركية، المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، وهي أول امرأة تقود واحدة من أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في أميركا.

وفي اللائحة الرئيسة الـ 52 لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التي برز اسمها خلال الفترة الماضية خلال إجراءات العزل للرئيس الأميركي، دونالد ترامب في 2019، وآنا باتريسيا بوتين الرئيسة التنفيذية لمجموعة سانتاندير المصرفية منذ 2014.

كما ورد اسم رئيسة شركة فيديليتي للاستثمارات منذ 2014، بيغيل جونسون التي تسلمت دفتها من والدها في حينها، وتقدر ثروتها بـ 15 مليار دولار، وجيل كوزيارا بودرو الرئيسة التنفيذية لواحدة من أكبر شركات التأمين في الولايات المتحدة منذ 2017، وهي أنثم، وكانت قبل ذلك مديرة تنفيذية في واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في أميركا.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد