الاثنين المقبل موعد جديد لمحاكمة الناشطة المعتقلة في السجون السعودية لجين الهذلول

قرَّر القضاء السعودي تأجيل جلسة محاكمة الناشطة السعودية المحتجزة، لجين الهذلول، إلى الاثنين 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأكدت شقيقة لجين علياء في تغريدة على التويتر، “ما زال التخبط القضائي مستمر إذ قرر القاضي اليوم تأجيل الجلسة إلى يوم الاثنين القادم 28 ديسمبر ’للاطلاع والتأمل‘. فقضية لجين نزهة للقضاء لاكتشاف الأنظمة، نعرف حقنا ونعرف قراءة الأنظمة والقوانين وسنواصل الدفاع عن لجين”.

كما كشف وليد الهذلول، شقيق الناشطة السعودية المعتقلة تفاصيل جلسة محاكمة شقيقته التي عقدت الخميس الفائت وقال في تغريدة له  على تويتر  إنه “في جلسة اليوم الثلاثاء 22ديسمبر 2020 في المحكمة الجزائية، سلم القاضي ابراهيم اللحيدان لجين ملحق تقرير سري مُتعلق بالتعذيب”.

وأوضح أن القاضي طلب من لجين تسليم الرد في نفس الجلسة، وأن لجين طلبت مُهلة للرد.

لكن القاضي رفض ذلك بحسب وليد الهذلول، وأصدر حكمه بنفس الجلسة بإرسال ملف التعذيب إلى المحكمة الجزائية المتخصصة متضمناً قناعته بتقرير النيابة بأنه لم يكن هناك تعذيب.

وكانت محاكمة الهذلول قد بدأت في شهر مارس من العام 2019، وذلك بعد قرابة العام من توقيفها مع ناشطات حقوقيات أخريات، قبيل قرار رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في المملكة في منتصف العام 2018، وذلك بتهمة التخابر مع جهات أجنبية، بحسب وسائل إعلام سعودية.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد