إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تمنع وتكافح التمييز على أساس الهوية أو التوجه الجنسى

أصدرت إدارة جو بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة أمرًا تنفيذيًا يمنع ويكافح التمييز على أساس الهوية الجنسية أو التوجه الجنسى.
ويمنح القرار المثليين/ات والعابرين/ات جنسيًا الحماية من التمييز فى المدارس والرعاية الصحية ومكان العمل، وأى موقع آخر بالحياة الأمريكية!
في الوقت عينه عمدت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسى پيلوسى إلى إلغاء كلمة أم وأب وابن وعمة وخالة وأخ غير شقيق.. وغيرها من المفردات الخاصة بتعريف نوع الإنسان من اللغة المستخدمة في إعلان جملة القرارات الخاصة بقواعد مجلس النواب الـ117 الذى انعقد مؤخرًا، إثر فوز الأغلبية الديمقراطية بالكونجرس!
بينما أثار هذا الأمر التنفيذى غضب بعض المحافظين الذين قالوا إنه سيهدد حقوق المرأة، فى الوقت الذى أعلنت فيه بعض وسائل الإعلام الديمقراطية إن هذا الغضب وتلك المخاوف ليست إلا حجة تستخدمها الجماعات اليمينية التى تعارض حقوق العابرين/ات جنسيًا، كما قالت جريدة الواشنطن بوست!
يذكر أن إدارة جو بايدن اختارت “بيت بوتيجيج” لتولي وزارة النقل الأمريكية كأول وزير مثلي الجنس، فيما يأتي ترشيح الدكتورة”راشيل ليفين” لمنصب مساعدة وزير الصحة الأمريكية لتصبح أوّل مسؤولة فيدرالية عابرة جنسيًا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد