ارتفاع نسب التمييز ضد النساء والفتيات في مجال العلوم

بالتزامن مع إحياء اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى زيادة مساهمة المرأة في مجال العلوم حول العالم، ومحذراً في الوقت عينه من عدم الاهتمام بهذه المشاركة، لأنه سيجعلنا نعيش في عالم يتم تصميمه بواسطة الرجل ومن أجله.

وقال أمين عام الأمم المتحدة: “يجب أن نتأكد أن الفتيات لديهن الفرصة في الحصول على التعليم ويمكنهن رؤية مستقبلهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا”.

ويحتفل العالم باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، في الـ 11 من فبراير/ شباط من كل عام، بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، الذي أوضح أن العلم والمساواة بين الجنسين من العوامل الأساسية في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة بحلول 2030، وكشف الموقع بالأرقام عن أن النساء يمثلنّ أقل من 30 في المئة من الباحثين في جميع أنحاء العالم”

ولفت الموقع إلى أن “نسبة التحاق الطالبات منخفضة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتمثل 3 في المئة، وفي العلوم الطبيعية والرياضيات والإحصاء تمثل 5 في المئة، وفي الهندسة والتصنيع والتشييد 8 في المئة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد