لبنانيتان تحصدان جائزة عالمية في المسرح المحترف

هي جائزة “رابطة نساء المسرح المحترفات/ جيلنر كونيي الدولية”، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، تُمنح كلّ 3 سنوات لصانعات المسرح الرائدات حول العالم اللواتي يحملن في مسيرتهنّ همّاً اجتماعياً تغييرياً، حازت عليها المسرحية والناشطة الثقافية اللبنانية حنان الحاج، ومايا زبيب من لبنان وإيمان عون من فلسطين.

الفنانة اللبنانية حنان الحاج ، تتابع عملها  “جوغينغ” الذي أطلقته في العام 2016 والذي تناول قضايا المرأة والمجتمع من خلال شخصية “ميديا” الأسطورية، عملٌ طاف العالم وحصد العديد من الجوائز المهمة، كما أنَّها تحضّر لحفل مُرتقب لها سيُقام افتراضياً في 15 فبراير المقبل، وذلك بجانب عرض فيلم من إعدادها حول علاقتها المتناقضة ببيروت قبل وبعد انفجار المرفأ الذي دمّر غالبية مسارحها.

وفي لقاء إعلامي معها تعرب حنان عن سعادتها البالغة لفوزها بتلك الجائزة، وتعتبرها مفاجأة سارة أن تعترف جهة دولية بمستوى عملها ونضالها.

تألق حنان يأتي بالتزامن مع مأزق يعيشه بلدها لبنان، في ظل غياب المسار التعليمي والتطبيقي، وعدم وجود مدارس محترفة ودعم النصوص المسرحية، ما يجعل أي نجاح يأخذ طابعاً فردياً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد