اندونيسيا تتراجع عن سياسة إلزام الطفلات بالحجاب في مدارسها

تراجعت اندونيسيا عن ممارسة إجبار الطفلات على الحجاب في مدارس البلاد، وذلك بعد أن  أثارت قضية تلميذة من الديانة مسيحية أُرغِمَت على تغطية شعرها ضجة في أكبر دولة مسلمة في العالم، خاصةًَ أن والداها كانا قد سجّلا بشكل سري لقاء مع مسؤول في المدرسة يجبرهما على تحجيب ابنتهما، مشدداً على أنَّ قواعد المؤسسة تتطلب من كل الفتيات وضع الحجاب بغض النظر عن ديانتهن.

بعد انتشار التسجيل على نطاق واسع، أجبرت المدرسة على الاعتذارا عن الواقعة، وعمد إثرها وزير التعليم الإندونيسي إلى إصدار قرارا بمنع المدارس من إجبار الفتيات على ارتداء الحجاب، معتبراً أن الزي الديني خيار شخصي ولا يمكن للمدارس أن تجعله فرضا.، لافتاً إلى أنَّه في حال لم تلتزم المدارس الرسمية في البلد البالغ تعداد سكانه 270 مليون نسمة، ويشكل المسلمون 90% منه، بقرار الوزير ستواجه عقوبات.

بدوره، اعتبر أندرياس هارسونو الباحث في منظمة هيومن رايتس ووتش في جاكرتا قرار الوزير بأنه: “خطوة إيجابية باتجاه حماية حقوق المرأة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد