برنامج صباحي كويتي يحرّض على قتل النساء!

تحوّل منبر قناة الشاهد الكويتية خلال برنامج سوالف ضحى الذي تقدمه كل من لين الاطرش من سوريا، وصباح العبادي من الكويت، وآلاء محمد من المغرب وصفاء جيو من تونس، إلى جلسة تحريض على قتل النساء والفتيات “العاصيات” لعائلاتهنّ، من خلال تصريحات صدرت أثارت غضب الرأي العام الكويتي والعربي، وسط مطالبات لايقاف البرنامج ومحاسبة المسؤولين عنه.

وحول ما قيل في هذه الحلقة فإن المذيعات ومن خلال دردشة، اعتبرن أن ممارسة العنف ضد النساء يكون بسبب التأديب، وأن هناك بعض السيدات اللوتي يستحقين القتل بسبب سلوكهن، وتساءلت الإعلامية السورية لين الاطرش “إذا كانت الفتاة عاصية وأهلها لا يستطيعون قتلها أو دبحها ولا غزها بالحياة فما العمل معها؟ في بنات بدن قتلة لأنه بتجيهن بالطيب ما بيمشي الحال وسمعة أهلها عكل لسان.”

لتأتي زميلتها الكويتية وتساندها على الموجة عينها  وتقول “في عوايد ما تتقبل أنا عندي أخويا أكبر مني يلاقيني بالشارع بحكي مع شخص أكيد بيدبحني… لأن يشعر بإهانة لرجولته…”

وتعود لين للحديث في إطار المداخلة وتقول:”أنا أحكي عن الحالات التي لا يتقبلها الدين والمجتمع وسامحوني عالكلام متل البنات اللي ترجع عالبيت بالليل مأخرة…”

وهنا تتدخل المقدمة التونسية فتقول في معرض دفاعها عن حقوق النساء أننا في العام 2021 والعنف غير مقبول وغير مبرر…

https://twitter.com/MEMRIReports/status/1364900726506467332?s=08

أقل ما يقال حول ما جري هو أنَّه إعلام غير مسؤول، إعلام يقتل النساء، ويشجع على العنف ضدهنّ، ونرى في أبرز ردود الفعل على المقطع الذي تم نشره على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، فرصة جيدة  وقد تكون رادعة لكلّ قناة تلفزيونية تسمح بهذا النوع من التحريض والإساءة ضد النساء والفتيات في العالم العربي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد