رئيسة أيرلندا السابقة… أصدّق الشيخة لطيفة وأدعو إلى إطلاق سراحها

بعد انتشار صورة لرئيسة جمهورية أيرلندا السابقة ماري روبنسون مع الشيخة لطيفة ابنة حاكم إمارة دبي ونائب رئيس دولة الإمارات، والتي التقطت في ديسمبر/ كانون الأول 2018 كدليل على أن لطيفة على قيد الحياة، عندما كانت روبنسون حينها تشغل منصب المفوضة السامية لحقوق الإنسان، أكدت الاخيرة بأنها ارتكبت “خطأ كبيراً” فيما يخص الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي، حين وصفتها بأنَّها “شابة مضطربة”.

وخلال مقابلة تلفزيونية أكدت روبنسون أنّه “كان ينبغي عليّ أن أكون أكثر حذراً”، عندما دُعيت للالتقاء بلطيفة بموجب دعوة من الأسرة الحاكمة في دبي في 2018،

وتابعت تقول: “لقد ارتكبت أخطاء في السابق وذلك كان أكبر خطأ فيها. آمل أن لا أكون في هذا الوضع مرة أخرى أبداً. وقالت روبنسون إنها كانت على اتصال مع الوزير الإيرلندي للشؤون الخارجية سيمون كوفيني بخصوص الأميرة، وأنَّها “تصدق لطيفة الآن مائة في المائة” وإنه يتعين إطلاق سراح الأميرة.

يذكر أن الشيخة لطيفة وبعد محاولتها الفاشلة للهرب، أرسلت لطيفة رسائل سرية مصورة إلى أصدقائها تتهم فيها والدها باحتجازها “رهينة” بينما تتخوف على حياتها، وفي المقطع المصور الذي نشرت لها قالت إن عناصر من القوات الخاصة قاموا بتخديرها عندما هربت من دبي على متن قارب وأعادوها إلى الإمارة، علماً أنَّ إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة قد قالتا في السابق إن لطيفة آمنة في رعاية الأسرة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد