لأوّل مرة شابة سعودية تشارك في كأس العالم للراليات الصحراوية

أصبحت دانيا عقيل أوّل سائقة سعودية تشارك في كأس العالم “باها” للراليات الصحراوية، والجولة الثالثة من كأس العالم “باها الشرقية” 2021 التي ستقام من 4 إلى 6 آذار.

رالي الشرقية الدولي يتألّف من مرحلة خاصة استعراضية طولها عشرة كيلومترات لتحديد مراكز انطلاق المُشاركين في الرالي تقام يوم الخميس 4 آذار يليها مرحلة خاصة أولى طولها 220 كيلومتراً يوم الجمعة ومرحلة خاصة ثانية أخيرة طولها 202 كيلومتراً يوم السبت 6 آذار.

سيجتاز الرالي مسارات يغلب عليها الكثبان والمقاطع الرملية والمتعرجة، وستبدأ إحدى المراحل من على شاطئ البحر وتمتد على مسار استخدم بمعظمه خلال رالي الشرقية الذي كان إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ويشرف على الرالي لجنة منظمة يرأسها الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

يذكر أن المتسابقة السعودية “دانيا عقيل” كانت قد تعرّضت العام الماضي لحادث على دراجتها النارية  ما أدى إلى إصابتها بكسور في العظام في حادثة لم تمنعها من مواصلة شغفها وتحديها لمخاطر هذه الرياضة، وهي أول سعودية تحصل على رخصة رسمية لسباقات الدراجات النارية أيضاً.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد