«المساواة بين الجنسين» ساهمت في إنتاج لقاح ضد كورونا قابل للتطبيق بسرعة قياسية

تشير بيانات منظمة الصحة العالمية، إلى أنَّ النساء يشكلن  70% من القوى العاملة في مجال الصحة والرعاية على مستوى العالم، لكنهنّ يشغلن 25% فقط في دوائر صنع القرار، لكن هذا لا ينطبق على شركة بيونتيك الألمانية، حيث كشفت أوزليم توريشي، المسؤولة المؤسسة والرئيسة الطبية لشركة بيونتيك الألمانية، أن السرعة في إنتاج لقاح قابل للتطبيق، تعود في جزء منها إلى أن أكثر من 50% من الإناث ضمن القوى العاملة.

وفي “يوم المرأة العالمي” اعتبرت تورشي أن تمثيل المرأة لايزال ناقصاً في أدوار صنع القرار في الطب، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى “تدمير القيمة” لأصحاب العمل، وبحسب الرئيسة الطبية للشركة، فإن القوة العاملة المتوازنة للشركة هي التي “جعلت المستحيل ممكناً” لإنتاج لقاح في 11 شهراً فقط.

و في حديثها لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية، أكدت أن النساء في شركة بيونتيك، يشكلن نحو 54% من إجمالي القوى العاملة، ونحو 45% من إجمالي الإدارة العليا.

في السياق عينه أكّدت البروفيسورة سارة جيلبرت، من جامعة أكسفورد – الشريكة المؤسسة لشركة Vaccitech ” فاسيتاك” ومطور لقاح أسترازينكا-أوكسفورد،  في حديثها خلال المؤتمر الصحافي لمنظمة الصحة العالمية: “إن ثلثي أعضاء فريق اللقاحات في أكسفورد من الإناث، وقد عملن جميعاً بجد لا يُصدق لأكثر من عام، غالباً أثناء التعامل مع المسؤوليات الأسرية، ومع ذلك، من بين المناصب العليا في الفريق، فإن الثلث فقط من النساء”.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد