جريمة بشعة في الأردن… شقيق سمّم شقيقته ثم خنقها وقتلها!

جريمة بشعة ارتكبها شقيق (33 عاما)ضد شقيقته في الأردن، فقضت محكمة الجنايات الكبرى بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم بعد إدانته بجرم جناية القتل العمد، وفي التفاصيل التي أوردتها هيئة محكمة الجنايات الكبرى، فإن المغدورة هي شقيقة المتهم وتزوجت قبل حوالي 8 سنوات وسكنت مع زوجها في إحدى مناطق عمان بعد انتقالها من الكرك، وبعد 6 سنوات قام الزوج بتطليقها .

وبعدها انتقلت الى محافظة الزرقاء لوحدها، وكان شقيقها موقوفاً في أحد المراكز الإصلاحية، ولدى علمه بقصة شقيقته استشاط غضباً وعقد العزم على الانتقام منها وقتله، فواصل البحث عنها، ليعثر عليها في الزرقاء، حيث عمد إلى اصطحبها إلى منزل شقيقه في عمان، وبعدها اصطحبها ووالديه في مركبة شقيقه إلى منزل العائلة في الكرك، وأثناء الذهاب قام بشراء علبة ( سم افاعي)، من أحد المحال.

ولدى وصولهم الى المنزل، دخل المتهم الى غرفة شقيقته وقام بإجبارها على تناول السم وكان ذلك بحدود الساعة الواحدة ظهرا، وقام بالتردد على غرفتها للتحقق من وفاتها، إلا أنها كانت تتقيأ داخل الغرفة ولم يأخذ السم مفعوله في جسدها.

عندها، استغل غياب والديه ووجودهما في منزل أحد أخواله، فوضع يديه حول عنقها والضغط عليه بقوة، لتحاول مقاومته إلا أنها فقدت وعيها وخارت قواها، وقام بسحبها إلى حوض الاستحمام وقام بفتح المياه عليها وإغراقها بالماء ثم قام بوضع كيس بلاستيكي حول عنقها حتى فارقت الحياة.

وقام بعدها بوضع شرشف على جسدها وتوجه إلى مكان تواجد والديه وأبلغهما بما حصل معه وبتشريح الجثة، علّل سبب الوفاة بالاختناق الناتج عن كتم النفس ورباط ضاغط حول العنق.

وقررت المحكة وفق الوقائع المثبتة لديها وعملا بأحكام المادة ( ۳۲۸ ) من قانون العقوبات الحكم على المجرم بالإعدام شنقاً حتى الموت، حكماً وجاهیاً قابلاً للتمييز ومميزاً بحكم القانون.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد