من هي الطبيبة التونسية توحيدة بن الشيخ التي احتفى بها محرك البحث GOOGLE؟

في سياق تكريم الطبيبة التونسية توحيدة بن الشيخ على انجازاتها، سلّط  محرك البحث GOOGLE الضوء على الدكتورة الراحلة ، بمناسبة مرور عام على ظهورها على فاتورة فئة 10 دنانير التونسية، من خلال عمل فني يظهر الطبيبة التي توفيت عام 2010 وهي تضع سماعة طبية حول رقبتها وتفحص المريضات والأطفال.

وفي تفاصيل السيرة الذاتية للدكتورة توحيدة بن الشيخ والناشطة المولودة في تونس العاصمة عام 1909 ، يُنسب لها الفضل على نطاق واسع كأول طبيبة في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

بعد حصولها على شهادتها الطبية في فرنسا، افتتحت بن الشيخ عيادتها المجانية في تونس عام 1936 وأنشأت أيضًا مجلة ليلى، وهي أوّل مجلة نسائية تونسية باللغة الفرنسية.

وكشف محرك البحث GOOGLE”ساعدت بن شيخ ، وهي رائدة نسوية في المجال الطبي وخارجه ، في تحويل الطب التونسي من خلال توفير وصول أفضل للنساء إلى الرعاية الصحية المعاصرة”. كما أنها قطعت أشواطا هائلة لتحقيق المساواة بين الجنسين في تونس وخارجها.

في 27/3 من عام 2020 ، أصدرت الحكومة التونسية ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دنانير مزينة بصورة بن الشيخ – وهي أول ورقة نقدية في العالم تعرض طبيبة”.

يذكر أنَّ GOOGLE يعرض رسومات شعاره بطريقة مبتكرة بشكل متقطع على مدار العام ، حيث يتم تحويل الشعار التقليدي إلى رسم متحرك للإشادة بشخصية أو لحظة مهمة في التاريخ. يمكن أن تشير رسومات الشعار المبتكرة أيضًا إلى الأحداث الموسمية أو الاحتفالية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد