نورا المطروشي أوّل رائدة فضاء عربية

اختيرت الشابة نورا المطروشي من بين أكثر من ٤٠٠٠ متقدم/ة  ضمن برنامج الإمارات لروّاد الفضاء في دورته الثانية، لتصبح أوّل رائدة فضاء عربية.

الخبر الذي أعلن عنه حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم لاقى تفاعلاً واسعاً، خاصة مع إطلاق هاشتاغ #النساء_يصنعن_التغيير، في إشارة الى قدرة المرأة على دخول جميع المجالات ووضع بصمتها الخاصة وإحداث التغيير.

وباتت نورا المطروشي، أوّل إماراتية وعربية تنضم لبرنامج ناسا لرواد الفضاء.. إلى جانب رائد فضاء المستقبل الطيار محمد الملا”.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية، وام، أن الرائدين الجديدين إلى سينضمان إلى رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي، ليشكلوا معاً فريقاً رباعياً تحت مظلة برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

ونوهت إلى أن المطروشي درست في مجالات الهندسة والرياضيات خلال مسيرتها الأكاديمية، وحققت المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011، كما مثلت شباب الإمارات في مؤتمر الشباب في الأمم المتحدة في صيف 2018 وشتاء 2019.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد