«الحرية لانتصار الحمادي» حملة للافراج عن شابة يمنية اعتقلتها جماعة الحوثي

تعرّضت الشابة اليمنية انتصار الحمادي للاعتقال من قبل جماعة الحوثي، الذي عمدوا إلى اعتراض طريقها، وصديقتين لها تدعيان ياسمين الناشري ويسرى، قبل نحو أربعة أسابيع، أثناء مرورهن بشارع حدة بالعاصمة اليمنية صنعاء، قبل اقتيادهن لمكان مجهول.

وعقب انتشار خبر اعتقال الحمادي وهي “أول موديل يمنية”، دشّن ناشطون/ات يمنيون/ات وعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملةً تضامنية خلف عنوان #الحرية_لانتصار_الحمادي، للمطالبة بكشف مصيرها، والإفراج عنها.

وبحسب معلومات صحفية فإن اعتقال جماعة الحوثي لانتصار خلفيته مشاركة الأخيرة في ما سمّي “حفلة ماجنة” بأحد المنازل إلى الفتيات على الرغم من أن اعتقالهن حصل في الشارع.

وبحسب المعلومات فإن انتصار شاركت العام الماضي في مسلسلي “سد الغريب” و”غربة البن”، وقد اختفت عقب خروجها “في مهمة تصوير مسلسل لشهر رمضان”، وهي تعيل أسرتها وترعى أباً كفيفاً وأخاً من ذوي الإعاقة.

ممارسات جماعة الحوثي تأتي إلى جانب سلسلة من الممارسات الأخرى التي تصب في إطار تغييب المرأة اليمنية عن المشهد العام، كقرارات أطلقتها الجماعة تحظر عمل النساء في المطاعم، تمنعت الاختلاط بين الجنسين في الجامعات.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد