الشابة الإماراتية حمدة القبيسي أوّل امرأة تعتلي منصة فورمولا 4 إيطاليا

اعتلت الشابة الإماراتية حمدة القبيسي (18عامًا) منصة سباقات الفورمولا 4 العالمية لتصبح  متسابقة فريق “بريما باور تيم” الإيطالي، أوّل امرأة تصعد لمنصة فورمولا 4 إيطاليا، بعد تحقيقها المركز الثالث في سباق حلبة ميسانو الإيطالية السبت الفائت.

الشابة الموهوبة سجّلت 6 انتصارات على مدار عامين ضمن منافسات بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، وكانت قد استهلّت مسيرتها في منافسات المقعد الأحادي في أوروبا – ضمن فئة الفورمولا 4 الإيطالية الأعلى تنافسية – وبعد خوضها لموسم أوّل إيجابي في 2020، انتقلت القبيسي إلى التشكيلة الأساسية لفريق “بريما” لموسم 2021، حيث أظهرت على الفور وتيرة مثيرة للإعجاب خلال تجارب ما قبل الموسم.

ومع انطلاقة السباق، كانت ردّة فعل القبيسي صاروخية للانطلاقة البطيئة لكل من سيباستيان مونتويا وكيريل سمول، حيث سرعان ما انقضت لتنتزع المركز الثالث خلف ليوناردو فورنارولي وأوليفر بيرمان.

ومنذ تلك اللحظة، تمكنت  القبيسي من صد هجوم نيكيتا بيدرين السريع، وتقديم قيادة مثالية خالية من الأخطاء لتعبر خط النهاية في المركز الثالث مسجّلة نتيجة للتاريخ.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد