تويتر يفعّل خاصية العربية مؤنث لمخاطبة النساء العربيات

تفرّد موقع “تويتر”في تحديثه الجديد اليوم، حيث فعّل “خاصية “العربية-مؤنث” في مسعى منه إلى مخاطبة النساء العربيات، مستعيناً بضمائر التأنيث، في حدث أعلن عنه موقع تويتر مينا  على صفحته من خلال فيديو، يدعو الى الترحيب بلغة العرض الجديدة على نسخة الويب من تويتر.

وبدءاً من اليوم، باتت كل مستخدمة للمنصة تتلقى رسالةً يرد فيها: “أصبح خيار العربية (مؤنث) متاحاً! إذا كنتِ تفضلين أن تتم مخاطبتكِ كـ‘هي‘ أو ‘الخاص بها‘، فيمكنكِ الآن اختيار العربية (مؤنث) كخيار لغتكِ في الإعدادات”، وبالتالي مجرد ضبط اللغة  إلى “العربية (مؤنث)” تتغير صيغة المخاطبة إلى “غرّدي بدلاً من غرّد” و”غردي رَدَكِ بدلاً من غرد ردك” و”استكشفي بدلاً من استكشف”.

وفي هذا السياق قالت رئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رشا فواخيري “اليوم أطلقنا إعدادًا جديدًا للغة العربية بالصيغة المؤنثة على تويتر دوت كوم” وأضافت،“أصبح بإمكان أي امرأة بسهولة في أي مكان بالعالم تسجيل الدخول على تويتر وتقوم بواسطة الإعدادات بتحديث اللغات وتختار العربية المؤنثة للغة العرض، بعد تفعيل هذا الإعداد ستظهر الكلمات والنصوص على الموقع بالصيغة المؤنثة”.

موقع”تويتر” على صفحته الرسمية أكّد أنه إلى جانب التحديث، أطلق حملة لمشاركة نهجه والشراكة مع الآخرين بالتزامن مع إنشائه رمزاً تعبيرياً يتم تفعيله باستخدام الوسوم العربية والإنجليزية التالية:#أتحدث_بالمؤنث و FeminineArabic#، لافتاً إلى أنَّه يعمل على توفيره على نظامي التشغيل “IOS” و”Android” أيضاً.، مشيراً إلى التزامه باستخدام ما سمّاها لغة شاملة بغض النظر عما إذا كانت مكتوبة أو معروضة على موقعه وتطبيقاته أو ضمن برمجياته.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد