عداد الجرائم الأسبوعي .. مقتل 9 نساء وطفلات خلال أسبوعٍ واحد

رصد عداد الجرائم الأسبوعي الخاص بمنصة “شريكة ولكن عدداً من الجرائم وصل إلى 9 نساء وطفلات، خلال الأسبوع الأخير، في كلٍ من المغرب ولبنان وسوريا ومصر وكردستان العراق.

مقتل شابة وحرق جثتها في المغرب

أفادت مصادر أمنية مغربية عن توقيف عناصر الأمن، في مدينة طنجة، لـ3 أشخاص بينهم فتاة يشتبه في تورطهم في قتل فتاة وحرق جثتها.

وعثرت القوات الأمنية في 16 آب/أغسطس على جثة فتاة في منطقة غرسة العراقي، في طنجة.

وأوضحت مصادر محلية أن “الجثة كانت تحمل آثار عنف، وضربات قوية على مستوى الرأس”.

وبعد إخضاع الضحية للتشريح الطبي، فتحت القوى الأمنية تحقيقاً بالجريمة.

وكشفت التحقيقات تورط شابين وفتاة في الجريمة.

مقتل هناء خضر (21 عاماً) حرقاً على يد زوجها في لبنان

 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في 19 آب/أغسطس بخبر وفاة اللبنانية هناء خضر (21 عاماً)، بعد 11 يوماً من المعاناة والألم بسبب تعرضها للحرق على يد زوجها.

هنا خضر

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور، تُظهر هناء من داخل غرفة العناية الفائقة في مستشفى السلام، في مدينة طرابلس اللبنانية، بعد ان أضرم زوجها النيران بجسدها، وهي حامل في شهرها الخامس.

وبقيت هناء تصارع الموت لأيام، بعد أن أحرقت النيران كامل جسدها. وتسببت بفقدان جنينها، إلى أن فارقت الحياة، وسط غضبٍ شعبي عارم ومطالبات بإنزال أشد العقوبات بحق القاتل.

من ناحيته، قال محمد خضر، والد هناء في حديثٍ صحفي: “إن لم يحاسب القضاء القاتل، فأنا من سيحاسبه”.

من جهتها، أصدرت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين بياناً، نددت فيه بالجريمة. واعتبرت أن “كلمات الإدانة لم يعد لها أي معنى”.

كما شددت على أن “الجهود يجب أن تتركز من قبل المعنيين على تطبيق المواد القانونية الواضحة، التي تضمن إنزال أشد العقوبات بحق مرتكبي الجرائم، والكفيلة بردع أي مجرم عن اقتراف المزيد منها”.

مقتل الطفلة جوى استانبولي بآلةٍ حادة على رأسها في حلب

أعلنت مصادر أمنية سورية عن مقتل الطفلة جوى استانبولي، البالغة من العمر 4 أعوام، بعد الإعلان عن اختفائها من أمام منزلها في حي المهاجرين في مدينة حمص، في 8 آب/أغسطس.

وعُثر على جثة الطفلة مرمية في مكب نفايات تل النصر في حمص، في 14 آب/ أغسطس. وأوضح مدير الهيئة العامة للطب الشرعي، أن الجثة “تظهر عليها آثار التشوّه الناتج عن حالة تفسّخ (تحلل الجسد)، والوفاة ناتجة عن الضرب بآلةٍ حادة على الجانب الأيسر من رأسها”.

هذا ما أكدته وزارة الخارجية السورية، التي أشارت في بيانٍ لها، إلى أن “سبب الوفاة هو النزيف الحاد الناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة”.

وأضاف البيان أنه “من خلال التحقيقات الأولية، ونتيجة الكشف الطبي على جثتها، تبين أن الجثة تعود للطفلة جوى استانبولي، التي فُقدت منذ تاريخ 8 آب/أغسطس. وتعرّّفت والدتها عليها من خلال ملابسها”.

في هذا السياق، رصدت تقارير سورية تزايد حالات اختطاف الأطفال والطفلات من قبل عصابات مجهولة في سوريا، مع استمرار تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

مقتل الطفلة أخين بعد اغتصابها في كردستان العراق

في واحدة من أبشع الجرائم، أفادت مصادر حقوقية عراقية عن مقتل الطفلة أخين بعد اغتصابها، في أحد مخيمات اللاجئين اليزيديين في زاخو (محافظة دهوك)، في كردستان العراق.

وفي التفاصيل، أفادت المصادر أنه “سبق أن تم التبليغ قبل فترة عن اختفاء الطفلة أخين ووالدها. وبعد البحث، عُثر على جثة الأب في بستانٍ قريب من المخيم، وبعدها بأيام عُثر على جثة الطفلة”.

وفي سياقٍ متصل، كشفت مصادر إعلامية محلية عن معلومات أن “الجاني هو صديق الوالد، الذي دعاهما إلى العشاء في منزله الواقع في البستان”.

وأضافت أنه “يُعتقد أنه قتل الأب ثم اغتصب الطفلة وقتلها، وألقى الجثتين قرب المخيم”.

5 جرائم في مصر خلال أسبوع

مقتل إيمان أبو السعود على يد شقيقها في بور سعيد

أفادت مصادر صحفية مصرية عن مقتل إيمان جمال أبو السعود (30 عاماً)، طعناً على يد شقيقها في محافظة بورسعيد.

وفي التفاصيل، تلقى مركز أمن بور سعيد بلاغاً من أهالي منطقة الأمل بمقتل فتاة بعد تلقيها عدة طعنات.

وبعد فتح تحقيق بالجريمة، كشفت التحريات الأولية أن القاتل هو “شقيق” إيمان.

وكشف شهود عيان أن المعتدي “كان يتشاجر مع أسرته في المنزل، وضرب أخته ضرباً مبرحاً، وعندما حاولت الهرب منه على السلم، تبعها وسدد نحوها عدة طعنات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة”.

وأضاف الشهود أنه “كاد أن يقتل بقية أفراد أسرته، لولا وصول الشرطة والقبض عليه قبل هروبه”.

مقتل س. ع. م (38 عاماً) على يد زوجها في القيلوبية

وفي جريمةٍ أخرى، لقيت امرأة كُشف عن أحرف اسمها الأولى فقط هي س. ع. م (38 عاماً) حتفها طعناً على يد زوجها، في منطقة بنها في محافظة القيلوبية.

وذكرت مصادر صحفية مصرية أن “القاتل طعن زوجته وشقيقها بالسكين بذريعة الخلافات العائلية. فلقيت مصرعها، ونُقلت وشقيقها المصاب إلى المستشفى”.

وقَبضت القوى الأمنية على القاتل، وفتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الجريمة.

العثور على جثة امرأة ثلاثينية في الجيزة

كشفت مصادر أمنية مصرية عن العثور على جثة سيدة في منطقة منشأة القناطر في الجيزة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً من الأهالي بالعثور على جثة سيدة في محلة الرياح الناصري، التابعة لمنطقة منشأة القناطر.

فانتقلت القوى الأمنية إلى مكان البلاغ. وبعد نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرير محضر بالجريمة، فُتح تحقيق بالجريمة.

مقتل امرأة خنقاً على يد زوجها في الغردقة

كشفت مصادر أمنية مصرية عن تلقيها إخطاراً من قسم الغردقة، أفاد بـ”قتل شاب يقيم بمنطقة المدارس زوجته، وتسليم نفسه إلى قسم الشرطة”.

في هذا السياق، أوضحت مصادر صحفية محلية أن الضحية، وهي في العقد الثالث من عمرها، “لقيت مصرعها بعد قيام زوجها بخنقها ثم تركها جثة هامدة”.

وبعد القبض على القاتل، قررت محكمة مصرية حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

قتل امرأة مسنة بعد سرقتها في القاهرة

أفادت مصادر أمنية مصرية بجريمة قتل، راحت ضحيتها امرأة مسنة، في منطقة حلوان في القاهرة.

وأوضحت التحقيقات أن المعتدي قتل الضحية خنقاً، أثناء سرقتها بالإكراه، داخل مسكنها.

وكانت الوحدات الأمنية تلقت بلاغاً من الأهالي بـ”العثور على جثة عجوز داخل منزلٍ في حلوان”.

وبعد القبض على القاتل، اعترف بارتكاب جريمته، وتم فتح تحقيق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد