اللبنانية فدوى حمود أول عربية في منصب محامية الإستئناف الأولى لولاية أمريكية

عينت فدوى علوية حمود، لبنانية الأصل، في منصب محامي الاستئناف الأول لولاية ميشيغن. وبحسب المعلومات الواردة فانها المرة الأولى التي تشغل فيها امرأة عربية – أميركية مسلمة هذا المنصب في الولاية. لتسجل بذلك حمود سابقة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية.
فدوى حمود، هي من بلدة ارنون اللبنانية في قضاء النبطية، و هي ابنة الاديب والناشط زهير علوية، تعمل حاليا كمساعدة لمدعي عام مقاطعة واين كيم وورثي وترأس وحدة حماية المؤسسات التجارية التي أنشأتها هي حديثا في هذه المقاطعة. كما عينت رئيسا لفرع المحامين في أقسام الأعمال الجنائية والقتل والسرقات المسلحة وهي أمينة في المجلس التربوي لمدينة ديربورن و منتخبة من قبل الشعب لهذا المنصب. وهي أيضا عضو مجلس إدارة في جامعة هنري فورد وعضو في لجنة شؤون الشرق الأوسط في حاكمية ولاية مشيغن. إضافة إلى أنها عضو في اللجنة التشريعية للاميركيين من أصول آسيوية ولاتينية.. يشار الى ان علوية قد تسلمت ملف ما يعرف بـ ” مياه فلنت” المتعلق بتلوث مياه الشرب في اكبر مدن ميشيغن واعتبر ملف وطني فدرالي كبير.
والجدير بالذكر أن الأستاذة حمود تخرجت من جامعة واين ستايت بدرجة دكتوراه في القانون وتخرجت من دورة قيادية في جامعة هارفرد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد