النساء المغربيات ممنوعات من دخول الأردن دون محرم

تستمر بعض الدول بالإساءة إلى النساء المغربيات والتعامل معهن بشكل سيء، حيث تم منع عاملتين مغربيتين ف منظمة اوكسفام من الدخول إلى الأردن والسبب “غياب المحرم”.
وقالت اسماء فاخوري، ناشطة مغربية، في تدوينة فايسبوكية مطولة “”من غير المعقول انني ما نمشيش الأردن ومصر في إطار العمل ديالي حيت كاين شي واحد في هاد البلدان قرر أن أي مغربية دون 35 سنة مشروع عاهرة في بلادو.”
وأضافت فاخوري “من العيب والعار أن خارجيتنا في المغرب تقبل علينا حنا النساء هاد الحكرة من سفارات و قنصليات الأردن ومصر”.

احد في هاد البلدان قرر أن أي مغربية دون 35 سنة مشروع عاهرة في بلادو

وحكت فاخوري أنه “منذ دجنبر اللي فات، ما حضرتش للقاء مهم في مصر حيت السفارة رفضت تعطيني الفيزا (كنشكر جميع الأصدقاء و الصحافيين اللي ساندوني و حاولوا جاهدين يحلو هاد المشكل) و بالتالي ضعت في فلوس الطيارة والفندق وحتى فلوس التسجيل في المؤتمر اللي وصلوا لأكثر من 8 ديال المليون” .
وتابعت ” الأهم من هاد شي كامل ما قدرتش نقدم المشروع اللي كنخدم عليه للمشاركين من جميع دول العالم”. وأوضحت :”حشمت نكتب إعتذار كنشرح فيه أن سبب رفض التأشيرة هو انني مغربية بلا رجل عندها أقل من 35 سنة و كيعتبروني اشقائنا في قنصلية مصر تهديد على تقاليد و أخلاق المصريين”، مضيفة :”تجربتي مع سفارة وشرطة الأردن في المطار ديما فيها شي حاجة جديدة”.
هذا وقررت الناشطات المغربيات تنظيم وقفة قدام سفارة الاردن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد